تسريبات لأبرز مواصفات آيفون 14

كما في كل عام اقترب موعد الكشف عن أحدث هواتف آيفون وازدادت التسريبات والتكهنات خول مواصفاتها وأبرز ميزاتها وسط ترقب عشاق أبل بأن تأتي الشركة بتقنيات ثورية كما هو معتاد


تفيد اخر تسريبات جهاز آيفون ١٤ المتوقع صدوره في  سبتمبر من العام الحالي بأن الجهاز سيشهد تحسينات في القطع العلوي للشاشة الامامية  الذي يضم الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمة الوجه حيث سيتم تقليص حجمه بحيث يصبح أصغر مما كان عليه في هاتف آيفون ١٣.

ويتوقع أن يضم هاتف آيفون ١٤ برو و برو ماكس ثقبا علويا في بتصميم مختلف في الواجهة الأمامية بدلا من الشقين في أعلى الشاشة.

وبحسب التسريبات أيضا سيتوفر مقاسان من الشاشات في الجيل المقبل إذا يأتي كل من آيفون ١٤ و آيفون ١٤ برو بشاشة بقياس 6.1 بوصة بينما  ستأتي شاشة هاتفي آيفون ١٤ ماكس و آيفون ١٤ برو ماكس بقياس 6.7 بوصة..

وعلى ما يبدو ستتخلي أبل عن هاتف آيفون ميني هذا العام لاخفاقه في المبيعات العام الماضي.

كما زادت التكهنات باحتوا هاتف آيفون على منفذ شحن من نوع C المستخدم في هواتف أندرويد ولكن هناك تقارير ترجح قدوم هذه الميزة العام المقبل في سلسلة هواتف آيفون  15

أبل ستضطر على ما يبدو للاستغناء عن منفذ الشحن الخاص بها لا سيما بعد قرار الاتحاد الأوروبي باجبار شركات الهواتف على الالتزام بمنفذ واحد لجميع الهواتف بغرض حماية البيئة.

اما في بالنسبة للتصوير فقد تشهد الكاميرا الخلفية في هواتف 14 برو قفزة نوعية بإضافة  نستشعر جديد بدقة 48 ميغا بيكس عوضا عن ١٢ ميغا بكسل في طرازات العام الماضي وقد يتم اضافة كاميرا تدعم التكبير البصري لعشرة مرات. 

اما بالنسبة للبطارية فمتوقع أن يصبح عمرها أطول في السلسلة المقبلة من هواتف أبل

ولكن لا تفاصيل دقيقة عن ذلك لحد الآن.

اما بالنسبة للسعر فمتوقع أن يبدأ هاتف آيفون ١٤ من 799$ دولار تقريبا اما هاتف 14  برو متوقع ان يبدأ من 999$ تقريبا

اما هاتف آيفون 14 Pro max فمتوقع أن يأتي بسعر 1099$ أو أكثر.. لكنها تبقى مجرد تسريبات لحين الكشف عن الهاتف رسميا

Press ESC to close